أفضل ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة

تعاني الكثير من النساء من العديد من المشاكل المتعلقه بلبشرة ومن ضمن هذه المشاكل مشكلة التهاب البشرة والتي تصاب بها البشرة نتيجة عدة أسباب .

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم بعض الحلول لعلاج التهاب البشرة من ضمنها ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة تابعونا .

ما هي العوامل التي تؤدي الى التهاب البشرة ؟

يوجد العديد من العوامل التي قد تتسبب في التهاب البشرة منها :

  1. العوامل الوراثية قد يكون لها دور في اصابة الشخص بالتهاب البشرة .
  2. قد يكون السبب في اصابة الشخص بالتهاب البشرة التغيرات الهرمونية .
  3. التعرض لفترات طوية لأشعة الشمس .
  4. جفاف البشرة .
  5. التقلبات النفسية .
  6. استخدام مساحيق التجميل التي لا تتناسب مع طبيعة البشرة .

ما هي الأعراض المصاحبة لالتهاب البشرة ؟

  • ظهور احمرار مصاحب بكدمات .
  • حدوث تشقق بلجلد .
  • حدوث جفاف.
  • ظهور فقاعات على البشرة .
  • ظهور حبوب  ملتهبة .
  • خشونه البشرة .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة :

هنالك العديد من الحلول الطبيعية التي يسهل تحضيرها والتي من الممكن أن تساعد بشكل كبير على التخلص من الالتهابات التي تصيب البشره نتيجة لعوامل مختلفة .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة (العسل وزيت الزيتون):

يعد العسل من  أفضل المواد التي قد يدخل في صناعه الماسكات فهو يعمل كمضاد للبكتيريا كما أن خلط العسل مع ملعقه من زيت الزيتون يعمل على تهذئة الالتهاب البشرة ويمكن تطبيق هذا الخليط لمدة 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها ويعتبر هذا الماسك يومي .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة( الشوفان وماء الورد) :

يعد الشوفان عامل وقائي للبشرة فهو يحد من ظهور حب الشباب كما يعمل ماء الورد على تفتيح البشرة ويمكن تحضير هذا الماسك عبر خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة من ماء الورد ويوضع على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء ويتم تكرير هذا الماسك مرتين في الاسبوع .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة ( جل الصبار ) :

يمكنك التحكم في حموضة البشرة وايقاف الحكة التي قد تصيب الوجه عن طريق دهن الوجه في جل الصبار وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة ويغسل في الماء يمكن استخدامه ثلاث مرات في الاسبوع .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة ( زيت جوز الهند ) :

يعمل على معالجة أغلب مشاكل البشرة ويتم ذلك عبر تدفئة زيت جوز الهند ثم دهنه على الوجه ويترك لمده 15 دقيقة ثم يغسل الوجه ويجفف ويستخدم مرتين اسبوعيا .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة (ماسك الحليب ):

يعد ماسك الحليب من الماسكات الفعالة والمفيدة للبشرة ويعود ذلك لاحتواء الحليب على حمض اللبنيك الذي يعمل على تخفيف احمرار البشرة وتخفيف الالتهاب ويتم ذلك عبر غمس قطعة من القطن في الحليب البارد ومسح الوجه بها برفق يمكنك تكرار العملية ثلاث مرات اسبوعيا .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة (ماسك البابونج ):

يدخل البابونج في صناعة العديد من مواد التجميل بحيث أنه استطاع أن يثبت نجاحه في علاج التهابات البشرة بالإضافة الى مفعوله القوي في علاج مشاكل البشرة ويمكن تحضير هذا الماسك عبر نقع زهرة البابونج في كوب من الماء الساخن لمده 15 دقيقة وبعد أن يبرد يمسح به الوجه عبر قطن  ويمكن تكريره مرتين في الاسبوع .

ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة ( ماسك الخيار ) :

يعد الخيار من أفضل الماسكات في علاج البشرة الملتهبة غير أنه يحتوي على العديدمن المواد التي تعمل على ترطيب البشرة وتعمل على علاج الجفاف يعمل أيضا على علاج الحروق التي تصيب البشرة نتيجة تعرضها لأشعة  الشمس ويمكنك الاستفاده منه عبر تقطيع الخيار الى شرائح ومن ثم وضعها على الوجه والاسترخاء ويمكن استخدامه بشكل يومي .

عدة نصائح لعلاج البشرة الملتهبة :

  • عدم استخدام الصابون عند غسل الوجه : يحتوي الصابون على العديد من المواد والروائح التي قد تضر البشرة الملتهبة وتعمل على زيادة حساسية البشرة ويجب عليك في هذه الحالة البحث عن غسول يناسب البشرة الحساسة الملتهبة .
  • مستحضرات التجميل : يجب عليك العناية بها والتحقق من تاريخ صلاحيتها والحرص على عدم النوم بها .
  • الحرص على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف فيجب استخدام كريمات مرطبة من مرتين الى 3 مرات يوميا أو عبر استخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون وذلك عبر وضع القليل من الزيت وتدليك الجسم والوجه به لان وجود الجفاف قد يزيد من الالتهاب .
  • الاكثار من شرب الماء .
  • استخدام واقي الشمس لانه يعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية مثل الشمس والاشعة الفوق بنفسجية وغيرها الكثير من العوامل.
  • نظام غذائي مفيد للجسم والبشرة.
  • ازاله شعر الوجه بالشمع  .

وفي نهاية حديثنا عن ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة وما هي اعراضه ونصائح للوقايه منه نتمنى ان تكونوا قد استفدتم وانتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقة بجمالك .

مواضيع ذات صلة :

أفضل ماسك لتهدئة البشرة الملتهبة



تعليقات